Hussontkd

هو عباره عن منتدى يهتم بالشؤون الرياضية و خاصة التايكوندو بشكل عام وبالضربات القاضية ^_^ و الدردشة المفيدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شباب طبعا ً في البداية نشكركم ع تفاعلكم الدؤوب و ثاني شي نيب اقتراحاتكم المفيدة و يعني إذا أي واحد عنده شوى خلي يتواصل معاي مشكوورين ... المدير ...1
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» { الرفاع v.s المحرق}
الجمعة سبتمبر 10, 2010 4:22 am من طرف 2hmedee

» محبة الرسول {ص}
الخميس سبتمبر 09, 2010 7:58 am من طرف 2hmedee

» صور افضل 10 ألعاب (xbox)
السبت يونيو 26, 2010 8:44 pm من طرف emo

» الحارس تولدو
الخميس يونيو 17, 2010 2:41 am من طرف 2hmedee

» معلومات عامة
الإثنين يونيو 14, 2010 4:50 pm من طرف 3zoOooOz

» سوري وامريكي
الإثنين يونيو 14, 2010 4:43 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 3
الأحد يونيو 13, 2010 10:25 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 2
الأحد يونيو 13, 2010 10:24 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة
الأحد يونيو 13, 2010 10:20 pm من طرف 3zoOooOz

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الاعب : فيقو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
2hmedee
عضو ماله حل ^_^
عضو ماله حل ^_^
avatar

المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 21
الموقع : bahrain

مُساهمةموضوع: الاعب : فيقو   الجمعة مايو 21, 2010 3:36 am

ا ::بطاقة لويس فيجو الشخصية ::

الاسم : لـويس فيليب ماديرا كاييرو فيجو ( لويس فيجو )

تاريخ : الميلاد : November 4 1972

الجنسية : برتغالي

الطول : 180 سم

الوزن : 75

احد لاعبين الانتر وهو يعد لاعب شبه حديث في الانتر لكن تاريخة على المستوى العالمي و إبداعته مع

الانتر دفعني الى أخط لكم هذا الموضوع فهو لاعب من وجهت نظري يعد من أفضل الاعبين الذين
مروا على تاريخ الجبهه اليمنى في الملاعب الاوربية و العالمية والان اتركمم مع الموضوع ورحلة
الابداع مع الملك صاحب القميص رقم 7


:: ملك من البرتغال نثر سحره في بلاد الاسبان ليطال بلاد الطليان ::

لـويس فيليب ماديرا كاييرو الشهير بـ (( لـويـس فـيـغـو )) واحد من افضل من عرفتهم ملاعب كرة القدم الاوروبية والعالمية ، فهو الجناح الطائر ولاعب الوسط لفريق انتر ميلان العريق ، وهو كذلك نجم المنتخب البرتغالي ( برازيل اوروبا ).

فهذا الاعب الذي دافع عن الوان أربعة فرق وهي [ لشبونه , برشلونة , ريال مدريد , انتر ميلان ].

يعد افضل الاعبين الذي مروا على هذية الفرق الاربعة فهو لاعب من طراز رفيع المستوى فهو النجم الذي يهوى الجبة اليمنى للملعب فهو ملكها الذي يمشي عليها في الملعب هو اسطورة حكمة الجبة اليمنى التي مازلات تقدم لنا نجوما امثال فيجو و خفير زانتي و كافو و بيكهام والعديد من النجوم الذين يطول ذكرهم ففيجو بحق حفر إسمة في سماء الكورة العالمية و عشاق الفرق التي لعب لها بأحرف من ذهب بغض النضر عن عشاق البرشا الذين يلقبونه بالخائن لكن جماهير البرشا لن تنسى يوما ما قدمة لويس فيجو لها ذات يوم .


:: لويس فيجو و بداية إنطلاقة الملك رقم 7 ::

كان أول ظهور لفيغـو في الدوري البرتغالي سنة 1989 ولعب أول مباراة مع سبورتنغ وعمرة 17 عاماًوفي تلك الفترة حصد كذلك مع منتخب بلاده كأس العالم للناشئين بالسعودية ..إلا ان جماهير سبورتنج لم تعتد على رؤية فيغـو إلا موسم 1991 - 1992 بعدما اصبح لاعباً أساسياً بالفريق وذلك بعد الـتألـق الكبير له في كأس العالم للناشئين بالبرتغال .

وفي زمن قصير جداً وقياسي أصبح فيـغـو أحـد أهـم لاعبي الفريق ، بـل وحمـل شـارة الـكابتن خلال موسم 1994 - 1995 ولمدة موسم واحد فقط حيث شهد ذلك الموسم انطلاقة قوية لفيغـو بالدوري المحلي حيث قاد سبورتنج بـجدارة إلـى الفوز بكأس البرتغال وكذلك حل ثانيا في ترتيب أندية الدوري ومن ثـٌم اتجهت أنظار السماسرة إلى ذلك الفتى الموهوب الواقف خلف إنتصارات سبورتنج .


:: فيجو في برشلونا الاسباني ::

وفي سن الثالثة والعشرين انضم فيغـو إلى قافلة برشلونة الأسباني وتحديداً عام 1995 بعد أن وقع عقداً مع الفريق الكتالوني بقيمة 1,9 مليون دولار ! وذلك بعد ان اعجب به مدرب برشلونة حين ذاك
الهولندي (( يوهان كرويف )) .

وكان ذلك عقب الضجه الإعلامية الكبرى التي ثارت حول فيغـو بعد أن ارتكب خطأ قانونيا شنيـعاً بتوقيعه عقدين مبدئيين مع ناديي يوفنتوس وبارما الإيطالـيين في نفس الوقت وهو ما ترتب عليه عقوبة الاتحاد الدولي له بالحرمان من تمثيل الأندية الإيطاليـة لـمدة عـامين .

وبعد إنتقال فيـغـو إلـى برشلونة تطور أداؤه كثيراً لاسيما بعد أن نقله يوهان كرويف من وسط الملعب إلـى جـناح المهاجم الأيمن وفي هذا المركز بدأ فتى برشلونة الجديد يظهر العديد من جعبة موهبته وصال وجال في هجوم برشلونة وأظهر مهارات عالية بهرت مدربيه والمراقبين له مما جعله واحداً من أبرز وأخطر مهاجمي العالم وأفضل ساعد هجوم أيمن في أسبانيا كلها .

وبعد رحيل كرويف عن برشلونة واصل فيغـو تألقه مع الإنجليزي بوبي روبسون ومن بعده الهولندي الآخر لويس فان غال واستطاع خلال سنوات احترافه بالنادي الكتالوني ان يحقق المجد العظيم له ولناديه حيث حصد الشئ الكثير من الألقاب والدروع والكؤوس المحلية والقارية فنال مع برشلونة بطولة الدوري الأسباني مرتين وكذلك الكأس الإسبانية مرتين وعلى المستوى الاوروبي حمل كأسها لأول مره في تاريخه أما على المستوى الشخصي فقد تكللت جهود فيغو مع برشلونة باختياره أفضل لاعب في أوروبا لعام 2000 .
:: فيجو ورحلة الابداع في ريال مدريد ::

وبـعـد تألـق فيـغـو مع برشلـونـة سـعى خـصمه اللدود نـادي ريـال مـدريـد الإسـبانـي الـعـريق للحصول على خـدمـات فـيـغـو بأي ثـمن ، وبالـفعـل بـعـد إنتـهاء أمـم أوروبـا ألفين كـان عـقـد فـيـغـو مـع بـرشلـونـة عـلى وشك الإنتهاء واستطاع فـريق الأحـلام الإسـباني - ريال مدريد - من ضم لويس فيغو الى صفوفه نظير مبلغ خيالي يُـقدر بـ 60,1 مليون يورو وراتب شهري نصف مليون يورو .

إلا أن فيـغـو الماكر الرشيق استطاع في شهور بسيطه ان يصبح معشوق مشجعي ريال مدريد بعد ان كان لسنوات نداً عنيداً لـهم مع برشلونة ، وإستطاع بمهارة تخطي كل الصعوبات والمشاكل التي واجهته في بداية الرحلة مع ريال مدريد .

وكما عشق فـيـغـو الانتصارات مع برشلونة عشقها كذلك مع نادي ريال مدريد ولـكن بـشـغـفٍ أكبر وإستطاع الحصول على الدوري الإسباني والكأس الإسبانية 2000 - 2001 في اول موسم له مع الفريق بعد ذلك كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري ( - الشامبيون ليج - لموسم 2001 - 2002 و كأس الانتركونتنينتال 2002 / 2003 وأخيـرا الـدوري الأسباني مجددا للـمرة الـثانية فـي تاريخه مع ريـال مـدريـد .


:: ملك البرتغال ورحلة الابداع في بلاد الطليان ::

كان انتقال فيجو الى الانتر غير متوقعا فقد أوضح فيجو أنه بعد الخلاف الذي حدث مع لوكسون بورجو يرغب في الانتقال الى الدوري الانجليزي و تلقى عروضا من ليفوبول و مانشيستر و توتنهام و قد تلقى عروضا من أندية خليجية لكن حدث لم يكون متوقع من الجميع حيث ظهر فيجو في مؤتر صحفي وهو برفقت أحد مسؤلي نادي الانتر وهو يحمل قميص نادي الانتر بالرقم 7 فمكان من جماهير الانتر الا أن إستقبلته إستقبال الابطال وما كان من الملك لويس فيجو الا ان بادلهم ذلك بالاداء الرائع .

فقد إستاطع فيجو بمهاراته و مستواة العالي أن يحجز له مقعدا أساسيا لدى روبرتو مانشي فكانت الجبهه اليمنى ملكا له ولخفيير زانتي فقد أصبحت جبهت الانتر اليمنى هي الجبة الحديديه بوجود إثنين من افضل لاعبين العالم فيها .

وقد حقق فيجو مع الانتر بطولات عديدة منها الكأس الايطالية لموسم 2005/2004 و 2005/2006 و السوبر الايطالي أمام اليوفي موسم 2005 و 2006 و الدوري الايطالي لموسم2005/2006 و 2006/2007 .

وقد كان لفيجو دوري في هذه الالقاب جميعا و لسيما كأس السوبر 2006 أمام روما الايطالي فقد لعب فيجو 120 دقيقة بروح واحدة سجل و صنع الاهداف و اربك الدفاع و كان فيجو بحق من افضل صفقات الانتر .


:: لويس فيجو ورحلة الابداع مع المنتخب البرتغالي ::

بدأ لويس فيجو مع منتخب بلادة عام 1989 وقد حقق إنجازات عديدة مع المنتخب البرتغالي وكان من ابرزها كأس العالم للشباب و الناشئين .

كان فيجو من عماد المنتخب البرتغالي الاول فقد تولى قيادة هذا المنتخب فقد قادة الى بلوغ نهائي يورو 2004 الذي خسر في النهائي من المنتخب اليوناني و ايضا تمكن من قيادة البرتغال في التأهل الى دور نص النهائي للمونديال الالماني 2006 .

وقد لعب فيجو للمنتخب البرتغالي 110 مباريات دولية سجل خلالها 31 هدفا، وقد سبق لفيجو أن أعلن اعتزاله بعد يورو 2004 لكن حاجة سكولاري اليه في المونديال دفعة فيجو بالعودة الى المنتخب وقيادتة بنجاح الى المركز الرابع في مونديال 2006 وقد صرح فيجو بعد أن قرر الاعتزال عقب مونديال 2006 ((شعر انه حان الوقت للتوقف ومنح الفرصة لجيل جديد من اللاعبين)) وقال ايضا ((لقد حان الوقت للتوقف"، لكنه استدرك قائلا "لست في وضع لاقول ان توقفي نهائي لانني لم رفض ابدا خدمة بلادي ولان احدا لا يستطيع توقع ما سيحصل في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي اشعر بانه علي ان اتوقف". )) وقال ايضا "هناك اوقات في الحياة يتعين علينا فيها تحديد خياراتنا، بعضها يكون سهلا، لكن قراري اليوم يعتبر صعبا".

واوضح فيغو (( "سابقى حاضرا وجاهزا لخدمة المنتخب اذا وجدت الدعم واذا شعرت بان وجودي ضروري". )) وختم (("لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب القادرة على اكمال ما وصلت اليه الكرة البرتغالية في الاعوام العشرة الماضية". ))


:: لويس فيجو خارج المستطيل الاخضر ::

بعـيداً عـن الـملاعـب وبـعـيداً عـن الـسـاحرة الـمستـديرة فإن فـيـغـو إنـسان بـسيط رغـم الـشهـرة الواسعة التي تحيط بـه ، وهو أب لأنبة تدعى دانييلا من زوجته عارضه الأزياء هيلين زفيلين ، يتمتع لويس فيغو الإنسان بوجود مدهش بين الجماهير الإسبانية والبرتغالية يوازي وجود لويس اللاعب داخل المستطيل الأخضر وهو يحاول دائماً تجنب الدعاية التي تحيط به أيـنما ذهب ويـعـشق الـتـحفظ والـكتمان وإرتـداء البدل الـسوداء بـصورة دائـمة كـما أن فـيـغـو واحد من اللاعبين القلائل الذين يتمتعون بثقافه شخصية واسعة فهو إنسان مطلع يعشق القراءة ويتحدث أربع لُـغات حـية بـطلاقـة هـي الـبرتغـاليـة والإنجـليزية الإسبانـية بالإضـافـة إلـى السـويديـة الـتي يتقنها حاليـاً .

أمـا عن هـواياتـه فهو عاشق للجولف والفروسية ويمارسها بإستمرار ويهوى كذلك سماع موسيقى الصٌـخر البرتغالية ويذهب في أوقـات فـراغـه إلى الشواطئ الجميلة كما يعشق سينما الاكشن والمسرحيات الكوميدية ونجومه المفضلون هم مايكل دوجلاس وداستن هوفمان وميشيل فايفر وكار اوتيتس أما طعامه المفضل فهو البط أو الـدجـاج الـمقلـيٌان مـع الأرز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاعب : فيقو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Hussontkd :: رياضة كرة القدم :: أفضل لاعبين الكرة-
انتقل الى: