Hussontkd

هو عباره عن منتدى يهتم بالشؤون الرياضية و خاصة التايكوندو بشكل عام وبالضربات القاضية ^_^ و الدردشة المفيدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شباب طبعا ً في البداية نشكركم ع تفاعلكم الدؤوب و ثاني شي نيب اقتراحاتكم المفيدة و يعني إذا أي واحد عنده شوى خلي يتواصل معاي مشكوورين ... المدير ...1
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» { الرفاع v.s المحرق}
الجمعة سبتمبر 10, 2010 4:22 am من طرف 2hmedee

» محبة الرسول {ص}
الخميس سبتمبر 09, 2010 7:58 am من طرف 2hmedee

» صور افضل 10 ألعاب (xbox)
السبت يونيو 26, 2010 8:44 pm من طرف emo

» الحارس تولدو
الخميس يونيو 17, 2010 2:41 am من طرف 2hmedee

» معلومات عامة
الإثنين يونيو 14, 2010 4:50 pm من طرف 3zoOooOz

» سوري وامريكي
الإثنين يونيو 14, 2010 4:43 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 3
الأحد يونيو 13, 2010 10:25 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 2
الأحد يونيو 13, 2010 10:24 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة
الأحد يونيو 13, 2010 10:20 pm من طرف 3zoOooOz

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 نبذة عن حياة الكروية لعاشق كريسبو...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
2hmedee
عضو ماله حل ^_^
عضو ماله حل ^_^
avatar

المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 21
الموقع : bahrain

مُساهمةموضوع: نبذة عن حياة الكروية لعاشق كريسبو...   السبت مايو 22, 2010 1:10 am

نبذة عن حياة الكروية لعاشق الشباك كريسبو...

--------------------------------------------------------------------------------

هرنان كريسبو: اسم ارتبط بالتهديف وارتبط أكثر بالدوري الأقوى عالمياً... الدوري الإيطالي .. كريسبو ،المهاجم الأكثر تنقلاًً بين أندية القمة الإيطالية. بارما ، لاتسيو ، انتر ميلان ، اي سي ميلان. ارتبطت عودة كريسبو وصحوته بعودته للدوري الايطالي. فمن خلال هذا الموضوع سنستعرض معاًً مسيرة العقرب الارجنتيني الذي أرق ومازال يؤرق حراس المرمى.

ريفيربلايت .. بداية التألق: عرف هرنان كريسبو بإخلاصه الشديد للنوادي التي لعب لها .. ولا سيما ناديه الأول الذي أطلقه لسماء النجومية ريفربلايت. لعب كريسبو لريفربلايت لثلاثة مواسم (1993 - 1994 | 1994 - 1995 | 1995 - 1996) لعب فيها 62 مباراة وسجل خلالها 24 مرة وهو معدل مرتفع للاعب شاب في بداية مسيرته الكروية. كما حقق كريسبو مع ريفر بلايت كأس ليبرتادورس في موسم 1995 - 1996. وبعد قضائه لثلاثة مواسم ناجحة بكل المقاييس مع ناديه الأرجنتيني ، شعر كريسبو بحاجته لتطوير مسيرته الكروية باللعب في أوروبا.

في بارما .. الأسطورة تتكلم: وبعد إبداء كريسبو لرغبته في ترك ريفر بلايت وخوض تجربة أوروبية جديدة.. تهافتت عدة أندية أوروبية على كريسبو بغية الحصول على توقيعه، خصوصاً أنه لاعب شاب يتمتع بالموهبة والمهارة والحس التهديفي العالي.. ولكن بارما كان النادي الأكثر حظاً عندما استطاع خطف كريسبو والحصول على توقيعه. ومع بارما بدأت أسطورة تهديفية جديدة.. أسطورة تدعى "هرنان جورج كريسبو".

وخلال مسرية كريسبو مع بارما ، أثبت العقرب الأرجنتيني أنه مهاجم من طراز رفيع، بل وأثبت أنه من أفضل المهاجمين على وجه الأرض، ولعب كريسبو مع بارما لمدة أربعة مواسم كاملة (1996-1997 | 1997-1998> 1998-1999| 1999-2000) كانت من أجمل مواسمه الكروية. لعب خلال الأربعة مواسم 116 مباراة أحرز خلالها 62 هدف، أي بمعدل يفوق 0.5 هدف في كل مباراة ! وهو معدل مرتفع للغاية في دوري يعتبر الأقوى من الناحية الدفاعية على الصعيد العالمي !

وكان الموسم الرابع والأخير لكريسبو مع بارما رائعاً أيضاً. وظن الكثيرون بأن شعلة هرنان كريسبو ستخبو سريعاً في ظل وجود الهداف البرازيلي أموروسو الذي استقطبه بارما من أودينيزي بعد أن حقق لقب هداف الدوري الايطالي لموسم 98-99. ولكن -وكعادته- أخرس كريسبو جميع نقاده بعد أن أحرز 22 هدفاً في 34 مباراة لعبها مع بارما خلال الموسم. وكان كريسبو بعيداً من أندريه شيفشنكو لاعب الميلان الذي أحرز لقب الهداف بمقدار هدفين فقط !

ماكينة أهداف في لاتسيو: وبعد أربع مواسم ناجحة بالقميص ذي اللونين الازرق والاصفر.. قرر كريسبو الرحيل. ويقال ان كريسبو وتورام وكانافارو وبوفون قد تعاهدوا على الا يرحلوا عن بارما قبل ان يحققوا له الاسكوديتو ، ولكن يبدو أن هذا العهد لم يستمر. فقد انتقل كريسبو الى لاتسيو بطل الدوري الايطالي في صفقة كانت الاغلى عالمياً في ذلك الوقت وبمقابل مبلغ مالي يبلغ 35 مليون جنيه استرليني ! ولكن الرقم سرعان ما كسر بعد انتقال البرتغالي لويس فيغو من برشلونة الى ريال مدريد في صفقة احدثت ضجة كبيرة على الصعيد الكروي.

ومع لاتسيو ، حقق كريسبو كأس السوبر الايطالي في اول ظهور له بالقميص الازرق. ولكن ظهور كريسبو في الدوري الايطالي لم يكن مقنعاً أبداً في المباريات الاولى له مع النادي، حيث لم يكن قادراً على التسجيل بغزارة كما فعل مع بارما. ولكن كريسبو سرعان ما عاد الى سيرته الاولى وامطر شباك نوادي الكالتشيو بأهدافه وتربع على صدارة هدافي الدوري الايطالي برصيد 26 هدف في 32 مباراة خاضها مع لاتسيو، بعد منافسة حامية مع الاوكراني اندريه شيفشنكو الذي حل ثانياً بفارق هدفين.

وكان الموسم التالي من أسوأ مواسم كريسبو في مسيرته الكروية.. حيث لاحقت لعنة الاصابات الهداف الارجنتيني وحرمته من ممارسة هوايته الوحيدة .. تسجيل الاهداف... وانعكس غياب كريسبو المستمر على ناديه الايطالي سلباًً.. حيث فشلت جهود الفريق بالحصول على الاسكوديتو، بل وفشل الفريق في حجز مكان له في دوري ابطال اوروبا، واكتفى الفريق بالمركز السادس ! وتعكس هذه المحصلة مدى أهمية اللاعب لناديه الايطالي، وبأية حال.. سجل كريسبو 12 هدفا ً في هذا الموسم خلال 22 مباراة خاضها !

مونديال 2002 .. وخيبة الأمل: وفي مونديال 2002، لم يكن مدرب المنتخب الارجنتيني بيلسا يعتمد على كريسبو -على الرغم من انه كان هداف المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم- وفضل المخضرم باتيستوتا عليه. وصدم ملايين الارجنتينيين بهذا القرار الغريب ! فباتيستوتا انخفض مستواه بشكل كبير، ولم يستطع ان يسجل سوى 10 اهداف فقط في موسم 2001-2002. وفشل بيلسا في قيادة الارجنتين لتخطي مرحلة المجموعات وخرجت الارجنتين من الكأس بشكل مخزي للغاية في المركز الثالث خلف كل من السويد وانجلترا. وسجل كريسبو هدفاً واحداً فقط في كأس العالم في شباك السويد بعد استكماله لركلة جزاء سددها اورتيغا عندما اصدمت بالحارس السويدي.

رحلة الإنتر "العادية": وشهد كأس العالم 2002 عودة الظاهرة البرازيلية رونالدو إلى سابق مستواه.. واعتلى قائمة الهدافيين برصيد 8 أهداف كاسراً حاجز الستة اهداف الذي ظل صامداً منذ كأس العالم 1978. على أية حال، كانت الاشهر القليلة التي تلت كأس العالم مليئة بالمفاجآت خصوصاً بين اللاعب البرازيلي وناديه الايطالي الانتر. فبعد اصابة طويلة للغاية تقاضى خلالها راتبه كاملاً ، أبدى رونالدو رغبته بالرحيل عن الانتر !! وكان موقفه صاقعة بكل معنى الكلمة لجماهير ناديه التي كانت تعبده ! وانقلب الحب كرهاً .. والمودة حقداً أسود.. وأصبح من اللازم على ادارة الانتر ايجاد لاعب يسد الثغرة التي خلفها غياب رونالدو الذي انتقل للريال.

توجهت انظار ادارة الانتر فوراً الى كريسبو.. اكثر المهاجمين ثباتاً في الدوري الايطالي. ولحسن حظ ادارة الانتر؛ فإن نادي لاتسيو كان يمر بأزمة مالية طاحنة كادت تودي به الى الدرجة الثالثة مما جعل النادي مضطرااًً لعرض نجومه للبيع.. فذهب قائده نيستا الى الميلان وهدافه المرعب كريسبو الى القطب الميلاني الآخر الانتر في صفقة مالية بلغت 17 مليون يورو.

ومع الانتر؛ خاض كريسبو موسماًً جيداً -وإن لم يكن كمواسمه السابقة-. وحقق العديد من الاهداف مع الانتر في دوري أبطال أوروبا.. وكان لاصابته في النصف الثاني من الموسم الاثر الكبير على النادي.. مما جعله يخرج من دوري ابطال اوروبا من الدور نصف النهائي على يد غريمه التقليدي الميلان.. كما فقد فرصة الحصول على اللقب بعد حصول اليوفنتوس على الكالتشيو للمرة الثانية على التوالي.
كريسبو .. و"نكسة" في تشيلسي: وبعد عام واحد قضاه كريسبو مع الانتر.. قررت ادارة النادي وضعه على لائحة الانتقالات.. في خطوة اثارت استياء جمهور النادي ونجمه كريستيان فييري الذي صرح قائلاً: " إذا ارادت ادارة النادي بيع كريسبو فلماذا لا تبيعني كذلك!". وكان لموراتي ما أراد.. وانتقل كريسبو الى نادي تشيلسي اللندني بعدما دفع الدب الروسي ابراموفيتش عدة ملايين لخزينة الانتر.. وكانت بداية معاناة كريسبو.

في بداية كريسبو مع تشيلسي.. كان اداؤه يبشر بموسم لا بأس به. واستطاع كريسبو تسجيل عدد من الاهداف في اول مبارياته مع الفريق.. كيف لا وهو الذي اختص بدك شباك الطليان ملوك دفاع العالم ! ولكن لعنة الاصابات وعدم اعتماد المدرب الايطالي رانييري عليه جعلا كريسبو ينطفأ في الموسم الذي قضاه مع تشيلسي.. وبات من المؤكد رحيل كريسبو عن تشيلسي.

القدوم للميلان على سبيل الإعارة: وبعد اقالة رانييري من تدريب تشيلسي وقدوم البرتغالي مورينهو.. سارعت ادارة النادي بضم الايفواري دروجبا والصربي كيزمان.. مما دل على قرب رحيل كريسبو. وفي نفس الوقت.. كان الميلان يبحث على مهاجم رابع ليضمه الى صفوفه.. وكانت صفقة كريسبو للميلان كعودة السمكة للماء.. وعاد اللاعب الى ايطاليا ولو بشكل مؤقت في صفقة اعارة.

وكانت بداية كريسبو مع الميلان مخيبة نوعاًً ما.. حيث اصيب اللاعب في احدى المباريات التحضيرية ولم يتمكن من اللعب للفريق في بداية الموسم. كما كان اداء اللاعب مخيباً جداً بعد عودته للفريق.. وتساءل الجميع: هل هي النهاية؟ هل انتهى ما في جعبة كريسبو؟ هل خلى ذيل العقرب من السم؟ ولكن كريسبو سرعان ما عاد لدك الشباك.. وسجل 4 اهداف في 3 مباريات متتالية في شباك باليرمو وشاختار وكييفو.

وفي الأيام الحالية ، أصبح كريسبو هدافاً وباقتدار برفقة درجة امتياز ، فله من الأهداف ستة في الدوري الإيطالي (أحداهما هاتريك). وتسعى الإدارة الميلانية لتجديد عقد كريسبو بدلاً من البقاء "معاراً لنهاية الموسم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبذة عن حياة الكروية لعاشق كريسبو...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Hussontkd :: رياضة كرة القدم :: أفضل لاعبين الكرة-
انتقل الى: