Hussontkd

هو عباره عن منتدى يهتم بالشؤون الرياضية و خاصة التايكوندو بشكل عام وبالضربات القاضية ^_^ و الدردشة المفيدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شباب طبعا ً في البداية نشكركم ع تفاعلكم الدؤوب و ثاني شي نيب اقتراحاتكم المفيدة و يعني إذا أي واحد عنده شوى خلي يتواصل معاي مشكوورين ... المدير ...1
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» { الرفاع v.s المحرق}
الجمعة سبتمبر 10, 2010 4:22 am من طرف 2hmedee

» محبة الرسول {ص}
الخميس سبتمبر 09, 2010 7:58 am من طرف 2hmedee

» صور افضل 10 ألعاب (xbox)
السبت يونيو 26, 2010 8:44 pm من طرف emo

» الحارس تولدو
الخميس يونيو 17, 2010 2:41 am من طرف 2hmedee

» معلومات عامة
الإثنين يونيو 14, 2010 4:50 pm من طرف 3zoOooOz

» سوري وامريكي
الإثنين يونيو 14, 2010 4:43 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 3
الأحد يونيو 13, 2010 10:25 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 2
الأحد يونيو 13, 2010 10:24 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة
الأحد يونيو 13, 2010 10:20 pm من طرف 3zoOooOz

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 سيرة حياة روبينهو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Raed jaffer
نائب مدير
نائب مدير
avatar

المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 21
الموقع : Bahrain

مُساهمةموضوع: سيرة حياة روبينهو   الأربعاء مايو 19, 2010 1:57 am

روبسون دي سوزا المعروف بـ روبينهو، من مواليد 25 يناير 1984، لاعب كرة قدم برازيلي، وتشبه بدايته ببداية الأسطورة البرازيلية بيليه، ويلعب حاليا مع نادينادي سانتوس معارا من مانشستر سيتي لغاية نهاية موسم 2009/2010م. حمل "روبينيو" معه منذ سن المراهقة عبء مقارنته بالاسطورة "بيليه" وأطلق عليه لقب "بيليه الجديد" لشغله المركز ذاته ولتمتعه بالعبقرية والموهبة ذاتهما. ورغم أن إسلوب هذا اللاعب الشاب المولود في ساو فيسينتي مختلف تماما عن "الملك" (لقب "بيليه")، نجح "روبينيو" في فرض نفسه نجما بكل ما للكلمة من معنى لكن بإسلوبه الخاص.

وظهر "روبينيو" إلى الساحة عام 2002، ولمع بفضل سرعته ومراوغاته الساحرة وساهم في قيادة سانتوس للقب بطل الدوري البرازيلي عندما كان لا يتجاوز عمره 18 عاما. وواصل هذا المهاجم المندفع تألقه وقاد "أو بيكشي" (أي السمكة وهو اللقب الذي يطلق على سانتوس علما بأن الحوت هو شعاره الرسمي) إلى لقب الدوري مجددا عام 2004 والى نهائي كوبا ليبرتادوريس في 2003، قبل أن يلتحق بريال مدريد الإسباني في صفقة ضخمة.

وحقق "روبينيو" بداية رائعة مع "لوس ميرينغيس" لكنه كان تائها نوعا في موسمه الأول مع النادي الملكي والذي شهد تتويج الأخير بلقب الدوري "لا ليغا". وتبدل الوضع في الموسم التالي، إذ أصبح "روبينيو" من العناصر المؤثرة جدا في صفوف الفريق بفضل تمريراته الحاسمة والأهداف التي سجلها دون إنقطاع، وخدعه التي أذهلت جمهور "سانتياجو برنابيو"، ليساهم هذه المرة بشكل أساسي في ظفر النادي الملكي باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ولم يواصل "روبينيو" مشواره مع "لوس ميرينغيس" فقبل ساعات معدودة على إقفال باب الإنتقالات في ايلول/سبتمبر 2008، نجح مانشستر سيتي الإنجليزي في خطف خدمات النجم البرازيلي مقابل 5ر42 مليون يورو. وكانت بداية "روبينيو" مع فريقه الجديد مثالية إذ إستهل مشواره بتسجيل هدف من ركلة حرة رائعة في مباراة خسرها "مان سيتي" أمام تشلسي، ونجح في التأقلم سريعا مع مغامرته الجديدة وأظهر الموهبة التي جعلته أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وأنهى "روبينيو" موسمه الأول مع مانشستر سيتي بفرض نفسه كأحد أفضل الهدافين والممررين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الصعيد الدولي، سجل روبينيو الذي يتمتع بقدرته على أللعب خلف المهاجمين إلى جانب شغله مركز رأس الحربة، بدايته مع المنتخب البرازيلي عام 2003 وساهم في قيادة "سيليساو" بعد عامين للفوز بلقب كأس القارات. وكان "روبينيو" من العناصر التي يعتمد عليها المدرب "كارلوس البرتو باريرا" لكنه إكتفى بلعب دور المهاجم البديل في معظم المباريات.

وبعد أن لعب لفترات محدودة في كأس العالم المانيا 2006 FIFA التي إكتفى خلالها منتخب بلاده بالوصول إلى ربع النهائي، أصبح "روبينيو" من اللاعبين الأساسيين البديهيين تحت قيادة المدرب الجديد "كارلوس دونغا". وأكد "روبينيو" صحة خيار مدربه الجديد، إذ أصبح القلب النابض للمنتخب البرازيلي ولعب دورا أساسيا في قيادته للمجد في كوبا أميركا 2007، إذ كان هداف تلك البطولة.

وواصل "روبينيو" تألقه مع المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى جنوب أفريقيا 2010 FIFA وفي الوقت الذي تراجع فيه مستوى مواطنيه النجوم، حافظ لاعب سانتوس السابق على إبداعه تماما وبقي العنصر الذي لا غنى عنه في تشكيلة "سيليساو".

بدأ روبينهو مسيرته الكروية مع نادي سانتوس في عام 2000، وساعدهم على الفوز بلقب الدوري البرازيلي مرتين في عام 2002 و2004، وهذا المستوى أدى إلى لفت أنظار الأندية الأوروبية الكبيرة، وفي 31 يوليو 2005 انتقل روبينهو إلى نادي ريال مدريد الإسباني بصفقة بلغت 30 مليون دولار أمريكي.

وبعد مشوار قرابة ثلاثة أعوام مع ريال مدريد حصد خلاله بطولتي دوري وبطولة سوبر، قرر اللاعب عدم البقاء في ريال مدريد لخلافات بشأن العقد، وفي 1 سبتمبر 2008 وقبل أنتهاء فترة الانتقالات الصيفية توصل ريال مدريد ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي لاتفاق يتم بموجبه انتقال اللاعب وبقيمة قياسية قدرة بـ42 مليون يورو.

و مع منتخب البرازيل لكرة القدم، شارك روبينهو في كأس القارات 2005 و 2009 وساعد المنتخب على الفوز باللقب مرتين متتاليتين، كماشارك في كاس العالم 2006 التي اقيمت في المانيا لكنه لم يستطع أن يسجل أي هدف لأنه كان إحتياطيا في أغلب الفترات وشارك أيضا في كوبا 2007 وقدم ادائاً ممتازاً وسجل 6 أهداف توجته هدافاً للبطولة.[1] ولد روبسون دي سوزا في ” باركو بيتارو ” جوار مدينة ساو فيسنتي وتبعد مسافة 27 كيلومتر عن نادي كرة القدم “سانتوس ” وفي مدينة ساو فيسنتي التي يعتبر سكانها من الطبقة الفقيرة والمتوسطة عام 1984 وكان روبينهو ابن سباك فقير وربّة البيت، اهتم اللاعب بكرة القدم منذ ان كان عمره خمس سنوات وكان دائما يركض بالكرة بسرعة رهيبة في طريق العودة إلى الجزار وكانت البيئة المحيطة بروبينهو لا تسمح له بمزاولة هوايته.

بطاقة التعريف

الاسم : روبنسون دي سوزا (روبينهو)

العمر : 26 عام

الجنسية : برازيلي

الأندية التي لعب بها : فوتسال، سانتوس، ريال مدريد، مانشستر سيتي

الميلاد : 25 يناير 1984

الطول : 174 سنتم

الوزن : 64 كلغ

الموقع : وسط، مهاجم


اكتشاف روبينهو

روبينهو اعتاد على اللعب بالكرة دائما في الشارع ومع أصدقائه وفي يوم من الأيام شاهده احد كشافة الاندية الصغار وجذبه هذا الصغير بسحره ودعاه إلى نادي ” فوتسال “ وكانت البداية مدهشة مع النادي وسحر انظار جميع من شاهده وحتى الاندية الكبيرة لم يسلم منها وطلبه نادي سانتوس البرازيلي للعب بصفوفه.

بيليه القادم

وافق ناديه السابق ” فوتسال ” وبكل اعجاب وافق الطفل روبينهو للانتقال وبدأ روبينهو بالطلب من عائلته الانتقال إلى مدينة سانتوس اتي يريد اللاعب والطفل الصغير أن يسكن بها.

وكان في احد المباريات التي يلعبها روبينهو مع سانتوس وهو في 12 من عمره احد المشجعين لهذه الموهبة وهو بيليه الملك. عجب الناس ان بيليه يشاهد مباراة للصغار فاقل بيلي وبكل ثقة ” اتيت لاشاهد روبينهو انه موهبة برازيلية جديدة يجب الاهتمام بها وانا ارشحه من الآن للعب بالفريق الأول ”.

بداية اللاعب مع فريق سانتوس

بعد اكماله الـ 18 من عمره صعد روبينهو للفريق الأول من نادي سانتوس ووأصبح روبينهو في الفريق الأول يقدم احلى عروضه الكروية مع سانتوس فقال البعض انه يشبه فيغو في مهارته وتجنيحاته بالكرة والاخرين قالوا انه اتى ليستولي على عرش بيليه الملك ومنهم من رشحه ليكون خليف رونالدو الظاهرة البرازيلية.

بعد عروضه القوية مع الفريق قال المدرب ايمرسون لياو مدرب سانتوس في ذلك الوقت” انه لاعب عبقري لديه موهبة تختلف عن الكل انه يبادرالخصوم بالهجمات وكانه فريق لوحده يمتلك من المهارة الشيئ الكثير سيكون له شأن كبير مع الفريق الأول وفي المنتخب البرازيلي ”.

الاقتراب من أوروبا وبداية المشوار

بعد احراز الدوري توجهت انظار ريال مدريد إلى المدرب البرازيلي لوكسمبورغو بعد ايام قليلة من احراز سانتوس بطولة الدوري وتحدث لوكسمبورغو مع بيريز عن بعض اللاعبين امثال رونالدو وفيغو وزيدان وانه يريدهم بالفريق وظل يتحدث عن الصغير روبينهو الذي أصبح الآن المطلب الأول لريال مدريد بعد ما فعله اللاعب مع سانتوس.

روبينهو يطالب بالرحيل من سانتوس

بعد طلب الريال من سانتوس النجم روبينهو بدأت تكبر فكرة الاحتراف في عقل الصغير روبينهو فهذا كاكا ورونالدينو انتقلوا من بلاد المواهب البرازيل إلى اوروبا لكي يحترفوا ويمارسوا حرفتهم في اشهر الدوريات العالمية وكان جميع من في سانتوس يريدونه ان يبقى مع النادي وأصبح اللاعب أكثر اصرارا من قبل على الذهاب من النادي والانتقال إلى أحد الأندية العظيمة في أوروبا ومن ضمنها ريال مدريد.

اللعب مع المنتخب البرازيلي

بدأ اللاعب مشواره مع المنتخب البرازيلي وتألق بشكل ملحوظ على الرغم من جلوسه على دكة البدلاء بسبب وجود كل من رونالدو وأدريانو وكاكا ورونالديونهو لكنه سرعان ما أصبح أحد أهم اللاعبين في المنتخب وخاض مباريات كبيرة وبطولات أكبر في كوبا أميريكا وكأس العالم.

روبينهو ينتقل إلى ريال مدريد

انتقل النجم البرازيلي صيف 2005 - 2006 إلى نادي الأحلام ريال مدريد بصفقة وصلت إلى 30 مليون يورو في عهد الرئيس بيريز وكان يبلغ من العمر 21 عام فقط وأصبح إلى جانب رونالدو وزيدان وكبار لاعبي كرة القدم وبدا يتعلم الكثير منهم وقد أبدى سعادته الغامرة بالانتقال إلى أعظم نادي في اوروبا.

روبينهو يبدع في مواسمه الثلاث مع الملكي

لعب روبينهو ثلاث مواسم متتالية في النادي الملكي وأبدع وأمتع عشاق ملعب السانتياغو برنابيو وبات الساحر الجديد للنادي الملكي وأصبح الجميع يعوّل على هذا الساحر الصغير وتمكن من الفوز بلقب الدوري مرتين مع الريال وكان من هدافي النادي أيضا خلف الهولندي فان نيستلروي والاسباني راؤول غونزاليس بلانكو.

روبينهو يريد الرحيل من الريال

فجّر اللاعب البرازيلي روبينهو مفاجئة كبيرة وهي عندما صرّح للاعلام أنه يريد الانتقال من النادي الملكي ريال مدريد إلى نادي تشلسي الانلكيزي الذي يقوده المدرب البرازيلي لويس فيليب سكولاري حاليا وذلك لأسباب عديدة أبرزها عدم تقدير موهبة اللاعب عل ىأنه لاعب مهم جدا وبارز في الفريق.

نهاية المشوار، روبينهو ينتقل من الملكي

انتقل اللاعب البرازيلي روبينهو إلى نادي مانشستر سيتي الانلكيزي بصفقة بلغت الـ 42 مليون يورو قبل غلق سوق الانتقالات بساعات قليلة وابدى سعادته الواضحة بالذهاب من النادي الملكي الذي برايه لم يقدّره جيدا وانتهى مشوار اللاعب مع النادي الملكي هذا الصيف بعد أن كان أهم عناصر الفريق وأعمدة الفريق للمستقبل لكن الرياح لا تجري كما تشتهي السفن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيرة حياة روبينهو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Hussontkd :: رياضة كرة القدم :: أفضل لاعبين الكرة-
انتقل الى: