Hussontkd

هو عباره عن منتدى يهتم بالشؤون الرياضية و خاصة التايكوندو بشكل عام وبالضربات القاضية ^_^ و الدردشة المفيدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شباب طبعا ً في البداية نشكركم ع تفاعلكم الدؤوب و ثاني شي نيب اقتراحاتكم المفيدة و يعني إذا أي واحد عنده شوى خلي يتواصل معاي مشكوورين ... المدير ...1
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» { الرفاع v.s المحرق}
الجمعة سبتمبر 10, 2010 4:22 am من طرف 2hmedee

» محبة الرسول {ص}
الخميس سبتمبر 09, 2010 7:58 am من طرف 2hmedee

» صور افضل 10 ألعاب (xbox)
السبت يونيو 26, 2010 8:44 pm من طرف emo

» الحارس تولدو
الخميس يونيو 17, 2010 2:41 am من طرف 2hmedee

» معلومات عامة
الإثنين يونيو 14, 2010 4:50 pm من طرف 3zoOooOz

» سوري وامريكي
الإثنين يونيو 14, 2010 4:43 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 3
الأحد يونيو 13, 2010 10:25 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة 2
الأحد يونيو 13, 2010 10:24 pm من طرف 3zoOooOz

» لكل قصة عبرة
الأحد يونيو 13, 2010 10:20 pm من طرف 3zoOooOz

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الاعب الأسطوري :بيليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
2hmedee
عضو ماله حل ^_^
عضو ماله حل ^_^
avatar

المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 20
الموقع : bahrain

مُساهمةموضوع: الاعب الأسطوري :بيليه   الأربعاء مايو 19, 2010 8:28 pm

في حياة اشهر اساطير كرة القدم في بلاد السامبا والعالم

بيليه ..صاحب الـ 1000 هدف و 3 كؤوس موندياليه



بداية الاسطوره :

ولد بيليه في الثالث والعشرين من شهر اكتوبر عام 1940 م في مدينة كوراكوس وسط جو مليء بالفقر لم يساعد هذا الفتى الاسمر كثيرا حتى انتقلت عائلته الى مدينه بورو حيث ضهدت انضمامه لناديها كاول نادي يلعب له .
الكثير من الناس لايعلم ان بيليه بدأحياته هاويا في كرة القدم بنادي باكوينهو التابع لمدينة بورو بعد 13 سنه من ولادته . وتحديدا في عام 1953م . واستمر هذا النادي عامين متتالين برزت فيها موهبته الكبيره بشكل واضح جعلت من مدربه انذاك يتنبأ له بمستقبل كبير في عالم كرة القدم رغم ان عمره لم يتجاوز الرابعه عشره بعد وفي بلد يغص بلاعبي كرة القدم. وفي سنة 1956 م وقع بيليه مع فرق سانتوس وهو لايزال ابن الخامسه عشره مقابل راتب صغير ومأكل ومسكن وفاز بيليه بمركز ممتاز مع الفريق خلال عام وبدأيسجل رصيدا كبيرا من الاهداف 66 هدف منها في سنة 1957م وفي سنة 1959م بدأت عضلاته تتضخم وتقوى وسجل اكبر رصيد من الاهداف في حياته 127 هدفا وفي تلك السنه وفي مباراه حاميه ضد نادي ساوباولو البرازيلي لعب بيليه الشوط الاول متراخيا فانتقده الجمهور بعنف وبدون ادنى رحمه .
لكنه عندما بدأ الشوط الثاني وجه قذيفه اخترقت مرمى الخصم مسجلا هدفا رائعا ويتذكر بيليه تلك اللحظه فيقول : عندما سجلت ذلك الهدف شعرت بانفعالي واحاسيسي تفجر بعنف . وقد زالت تلك الضغوط وبعدها انضم للمنتخب البرازيلي الاول .. وبشكل عام مشواره مع سانتوس كان مليئا بالانجازات والشهره وكان لمدربه والديمار دي بريتو الفضل الاكبر في حياته كأسطوره كرويه في الملاعب الرياضيه وقد حقق الكثير من الانجازات مع فريقه سانتوس من ضمنها بطولات الدوري والكاس البرازيليه وكاس انديه امريكا الجنوبيه وتوج مشواره الرائع ببطولة الانديه العالميه .

سبب شهرته :
ولا احد ينكر ان السبب الرئيسي لشهرة بيليه كان مشواره الرائع والمليء بالانجازات في بطولات كاس العالم . فقد حقق بيليه مع منتخب السامبا ثلاث بطولات تاريخيه وكان السبب الاول والمباشر بعد الله لاحتفاظ البرازيل بكاس العالم (كاس جول ريميه ) انذاك وتحديدا في بطولتي 1958 م و 1970م واذا علمنا ان البرازيل وطوال تاريخها الكروي الاشهر عالميا لم تحقق سوى خمس بطولات لكأس العالم كان بيليه حاضرا في 3 منها نعرف حجم التأثير لبيليه في صنع سمعة السامبا البرازيليه وسبب مساحه الحب الكبيره التي يكنها البرازيليون لهذا النجم القادم كبطل من ابطال القصص الاسطوريه.

بزوغ نجم برازيلي :

شهد كاس العالم عام 58 م بزوغ اهم نجم في سماء الكره البرازيليه وربما العالميه وذلك بتألق الفتى الاسمر وهو لم يتجاوز الـ 18 من عمره . كان تالق بيليه غير اعتيادي فقد سجل لوحده 6 اهداف في هذه البطوله اختتمها بهدفيه في المباراه التي انتهت بـ 5 اهداف للبرازيل مقابل هدفين للسويد البلد المستضيف وكانت هذه البطوله بالنسبه لبيليه والعالم اعلان وجود من الاعلانات المكلفه والباهظه الثمن لخصوم البرازيل والذين ساقهم حظهم العاثر بمقابلة هذا الفتى الاعجوبه وربما كان هذا الثمن باهظا على بيليه ايضا فيما بعد !! وفي كأس العالم عام 62 م التي اقيمت احداثها في تشيلي ونتيجة لتالق بيليه وتفوقه الواضح على خصومه تعرض بيليه لكم هائل من المخاشنات منذ انطلاق هذه البطوله للحد من خطورته وهذا ماكان حيث اصيب اصابه بالغه ابعدته عن تمثيل منتخب بلاده وبذلك خسرت البرازيل نجمها اللامع مبكرا وخسرت معها كاس العالم اهم مبدعيها دون ان يسجل سوى هدف واحد ودون ان تمهله الاصابه كثيرا .
وفي كاس العالم عام 66م في انجلترا لم يظهر المنتخب البرازيلي بمستواه المعروف كحامل لقب بطولتين الماضيتين كحال معظم منتخبات امريكا الجنوبيه وكان التفوق واضحا لمنتخبات اوروبا في هذه البطوله التي حقق بطولتها منتخب انجلترا .
الطريف في الامر هو ان انجلترا الفائزه بهذه الكاس لم تخسر الا امام البرازيل بهدف وحيد للاعب بيليه تحديدا والذي سجل سوى هذا الهدف.
ليشهد كاس العالم عام 1970م والتي اقيمت احداثها في المكسيك اكبر انجازات المنتخب البرازيلي بتحقيقه لكاس العالم للمره الثالثه وامتلاكه لهذه الكاس للابد حيث حقق المنتخب البرازيلي لفوز بتغلبه على المنتخب الايطالي باربعه اهداف نظيفه لم يخرج منها بيليه خالي الوفاض وكان اجمالي ماحققه من اهداف في هذه البطوله 4 اهداف .
وكانت حصيله بيليه في بطولات كاس العالم 12 هدف وهو الثاني من حيث تحقيق الاهداف في بطولات كاس العالم بعد الالماني الشهير مولر.

بـ 7 ملايين رحل لامريكا :

في عام 1975م انتقل بيليه الى نادي كوزموس الامريكي بصفقه ظلت قاسيه فتره طويله من الزمان قيمتها 7 ملايين دولار وكان قبلها قد اعتزل اللعب في عام 1974م قبل ان تعيد هذه الصفقه الضخمه ممزوجه برغبه بيليه الشخصيه بنشر كرة القدم في احدىاهم الدول دعما للرياضه وهي الولايات المتحده الامريكيه والتي ستكسب كرة القدم كثيرا بهذه القوه الاقتصاديه في عالم الرياضه حيث كات اولى الخطوات هي احتراف بيليه في امريكا واستنر التطور الامريكي حتى تمكنت من تحقيق بطولة دول امريكا الشماليه وتنظيم كاس العالم عام 1994م بوجود بيليه .
وقد تحدث عنه بعض اللاعبين الذين عاصروه فقالوا : كان بيليه وهو يقوم بمحاوله توجيه اعضاء فريقه الجديد وتعريفهم باسرار اللعبه .يشبه المايستروا العالمي وهو يحاول بلطف ورقه الحصول على اداء طيب وممتاز من اعضاء فرقه كوزموس ودعمه بعدد من اللاعبين الممتازين الذين جلبوهم من انجلترا وايرلندا الشماليه ولاعبين محترفين من امريكا الشماليه واخيرا اضاف المسؤلون في النادي الى فريقهم هدافا متفوقا من ايطاليا اشتروه بمبلغ 800 الف دولار وهم جيورجيو الشهير باسم لونج جون.
وبدا الفريق الجديد مسيرته بقياده بيليه واحرز تقدما سريعا وتمكن من جذب 28 الف متفج يوم افتتاحه موسمه الجديد . وفي مدينة سياتل تدفق اكثر من 58 الف متفرج ليشاهدوا بيليه وفريقه وهم يهزمون فريق ساندوزر 2/1 وقد فاق هذا الحشد المحب لكرة القدم أي تجمع حظيت به هذه اللعبه في امريكا .
وقد ادرك القائمون الجدد الى ملاعب كرة القدم انهم امام عملاق اسمر يمتلك ترسانه من المهارات والخبره
الطويله .
كان ينتقل هنا وهناك في عرض الملعب ودائما ماكان يصل فجأه الى موقع حرج بالنسبه للخصم ممايفقد الفريق الاخر القدره على مواجهته وقبل ان يدركوا م اين سوف تنطلق قذيفه بيليه وعندما تقترب منه الكره يشرع بيليه في اداء سلس من المناورات الرياضيه التي تكون عادة من السرعه بدرجه يعجز أي لاعب اخر على تتبعها ودائما ماتؤدي مناورته هذه الى تمريره بالغه الدقة .

استاذ في جميع المراكز :

وبينما يكون كل لاعب خبير في شغل مركز او مركزين في الفريق يمتاز بيليه باتقان كل مرز يلعب فيه .. فهو في الدفاع استاد في تخليص الكره من أي مهاجم مهما كانت خطورته ومهارته . وفي الهجوم بالغ المهاره في تمريره الكره بضربة سريعه من كعبه او كتفه او راسه وفي مقدوره بيليه العدو بسرعه فائقه بينما يدفع بالكره امامه معطيا الانطباع بانها مقيده بقدمه ليقذف بالكره من فوق راس احد خصومه ثم ينطلق متعديا هذا الخصم ليلحق بالكره قبل ان تهبط على الارض .
ويفكر بيليه مقدما في اربع الى خمس نقلات ويقول عنه احد زملائه ان بيليه هو اللاعب الوحيد الذي يمكنه التفكير مرتين في ثانيه واحده .

ابرز صفات بيليه :

يمتاز بيليه بجميع مواصفات المهاجم الناجح فهو مراوغ من الطراز الاول وصاحب تسديدات مركزه وقويه بكلتا القدمين كما انه ضارب راس بارع وله قدره كبيره على التمركز بالمكان السليم .
لاعب لماح وصاحب سرعه بديهيه ويمتاز بتوازن ورشاقته اثناء تحكمه بالكره وهو صاحب تحركات ذكيه من دون كره وقبل ان تعتمد هذه الميزه وتدعوا لها الخطط التكتيكيه الحديثه .
لبيليه اهداف تاريخيه لاتنسى في بطولات كاس العالم كهدفه في مرمى المنتخب الايطالي عام 70 م وهدفه الرائع بمرمى المنتخب السويدي في عا 58 م واحد اهم اهدافه واجملها على الاطلاق وهو الهدف الذي سجله عام 61 م حيث راوغ اربعه لاعبين بمافيهم الحارس عن طريق رفع الكره من فو رؤوسهم جميعا ومن دون ان تلامس الكره الارض مستخدما كلتا قدميه في مساحه صغيره لاتتعدى منطقة الجزاء وهذا الهدف تحديدا سيعاد تصويره حديثا بمساعدة بيليه .

مهاجم اسطوري وقناص خيالي :

لاعب بمواصفات وانجازات بيليه قل ان يجود به الزمن فهو مهاجم اسطوري وقناص خيالي صاحب مهارت فرديه خرافيه فقد لعب بيليه 1362 مباراه سجل خلالها 1280 هدف أي مايقارب هدف لكل مباراه وهو رقم قياسي لم يتكرر ويصعب كثيرا تحطيمه . وفي العام 1969 م سجل هدفه الـ 1000 وهو عدد اهدافه لهذه المناسبه .
اعتزل بيليه اللعب بصفه نهائيه في العام 1977م بعد مشوار زاخر بالانجازات امتد لمايقارب العشرن عام وكان حفل الوداع اقيم بامريكا امام فريقه السابق سانتوس مرتفعا الى ابعاد اسطوريه لم يسبق للاعب كرة قدم في التاريخ ان وصل اليها .
بيليه متواضع جدا وصاحب اخلاق عاليه جدا قل ان تجدها عند احد اللاعبين وهو لم يكتسب حب الجماهير على مختلف ميولها لمهاراته وانجازاته بل تعداها الى تميزه بالاخلاق العاليه وابتسامته التي لاتفارق محياه رغم انه بكل بساطه الجوهره السوداء وقد حقق كل مايحلم به لاعب كرة القدم وهو مثال جيد للاعبي كرة القدم الناشئين اخلاقا ومهاره ومع ذلك يرى البعض انه لايستحق الحصول على لقب اعظم وافضل لاعب القرن الماضي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاعب الأسطوري :بيليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Hussontkd :: رياضة كرة القدم :: أفضل لاعبين الكرة-
انتقل الى: